رجال الأدعیاء

ساخت وبلاگ
قد يعترض المعترض ويقول ان النبي ( صلى الله عليه وآله) بالغ في حب النساء حتى أنهى عدة أزواجه إلى تسع نسوة بمجرد حب النساء والولوع بهن والوله بالقرب منهن وهذا يعد مثلبة بحق الرسالة وتصوير لايتناسب مع العصمة   سماحة الشيخ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد يعترض المعترض ويقول ان النبي ( صلى الله عليه وآله) بالغ في حب النساء حتى أنهى عدة أزواجه إلى تسع نسوة بمجرد حب النساء والولوع بهن والوله بالقرب منهن وهذا يعد مثلبة بحق الرسالة وتصوير لايتناسب مع العصمة . باسمه جلت اسمائه من الواجب أن يلفت نظر هذا المعترض المستشكل ان تتبع سيرته (صلى الله عليه وآله) في الاقتران بالثيب بعد البكر وبالعجوز وهكذا تجعل الباحث المنصف في وضوح ان تعدد الزوجات للنبي الاكرم (صلى الله عليه واله ) كلها ترتبط بالرسالة تجسيدا لنظرية القدوة او تحصينا لعزة النبوة كيف لايكون كذلك وهو (صلى الله عليه واله وسلم ) اتخذ له زوجات من سن ٥٢ إلى ٦٠ تزوج عدة زوجات وكان حتى سن ٢٥ أعزبا ثم الى ٥٠ (وهي فورة الشباب) متزوج سيدة أكبر منه حضرت خديجة ( عليها السلام ) وبقي (صلى الله عليه واله ) من سن ٥٠ إلى ٥٢ سنة من غير زواج حزنا ووفاء لزوجته حضرت خديجة المعظمة (ع) اي انه مكث سنتين من غير زواج وفاء وتكريما لها .~ والسؤال هل من المعقول أن الشهوة ظهرت فجأة من سن 52 سنة؟ ~ وهل من المعقول للرجل المحب للزواج أن يتزوج في فورة شبابه… رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 174 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

 سؤال : يتعجب البعض من فكرة وجود امام منتظر يتجاوز عمره مئات">مئات مئات السنيين  الصراط القويم:سماحة الشيخ بعد الدعاء لكم بتمام التوفيق سؤال : يتعجب البعض من فكرة وجود امام منتظر يتجاوز عمره مئات مئات السنيين   الجواب   الاولى بالمتعجب اذا كان يؤمن بالشواهد القرآنية ان يقبل بقوله تعالى ((فلولا ان كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون )) فاذا كانت القابلية للحياة ان تتحقق في بطون الحيتان في اعماق المحيطات ممكنا الى يوم البعث فلماذا الاشكال على فكرة طول عمر الامام المهدي (عج) في اجواء الطبيعة على سطح الارض تحت رعاية الله ماشاء سبحانه نظير اصحاب الكهف ((ولبثوا في كهغهم ثلاث مائة سنين )) وشيخ الانبياء نوح ((فلبث فيهم ألف سنة الا خمسين عاما )) .  المكتب الاعلامي - مدارس الامام الكاظم (ع) النجف الاشرفالمصدر :https://m.facebook.com/المكتب-الاعلامي-مدارس-الإمام-الكاظم-الدينية-النجف-الاشرف-1683312148386157/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉhttps://t.me/­seratqawem مواضیع ذات صلة: الشبهات البترية والسياسية أرسلت بواسطة Admin في Tue 19 Dec 2017 | جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ... رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 174 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

 احوال الناس في قبول مقامات الائمة (عليهم السلام) واثرها في وثاقة الراوي دراسة لبيان منشأ شبهة تمسك بعض الجهلة بعبارات المدسوسات   Your browser does not support the video tag.https://c.top4top.net/m_718wqjgi1.mp4 احوال الناس في قبول مقامات الائمة (عليهم السلام) واثرها في وثاقة الراويدراسة لبيان منشأ شبهة تمسك بعض الجهلة بعبارات المدسوسات سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي دام عزه المصدر : https://www.facebook.com/صوت-العقيدة-921116971385701/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉhttps://t.me/­seratqawem مواضیع ذات صلة: الشبهات البترية والسياسية أرسلت بواسطة Admin في Tue 19 Dec 2017 | جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ... رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 191 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

سؤال : سمعت بعض الفضلاء يقول ان الفقاهة والمرجعية الدينية منصب الهي    الصراط القويم:@seratqawem سماحة الشيخ شكر الله جهودكم ووفقكم لبث علوم ال محمد (ع) سؤال : سمعت بعض الفضلاء يقول ان الفقاهة والمرجعية الدينية منصب الهي . باسمه جلت اسمائه يتفق فقهاء الطائفة (اعزهم الله) على أن منصب المرجع منصب [خبير في الشريعة ] له حق الإفتاء والقضاء والأمور الحسبية، ويضيف بعضهم حق القيادة السياسية أو ولاية الفقيه.قال سيدنا المعظم الخوئي(قدس سره)في كتاب الاجتهاد والتقليد/419: «وقد ذكرنا في الكلام على ولاية الفقيه من كتاب المكاسب أن الأخبار المستدل بها على الولاية المطلقة قاصرة السند أو الدلالة، وتفصيل ذلك موكول إلى محله، نعم يستفاد من الأخبار المعتبرة أن للفقيه ولاية في موردين وهما الفتوى والقضاء، وأما ولايته في سائر الموارد فلم يدلنا عليها رواية تامة الدلالة والسند .وينبغي التنبيه ان تقديس المكلفين للفقهاء والمراجع بسبب أنهم يحملون علم الأئمة ويهتدون بهديهم، ويعلمونه فقههم وسيرتهم.ولايصح أن يقاس الفقيه والمرجع بمنصب المعصومين (عليهم السلام) لأن المعصومين لا يقاس بهم غير المعصوم .واجاد من قال : إن عصمة غير المعصوم يساوي سلب العصمة عن المعصوم !المصدر :https://m.facebook.com/المكتب-الاعلامي-مدارس-الإمام-الكاظم-الدينية-النجف-الاشرف-1683312148386157/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 167 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

هل عصى عليا (ع) قولا للنبي الخاتم (ص)    مركز ولي الله الاعظم (عج) للدراسات العقائدية | هل عصى عليا (ع) قولا للنبي الخاتم (ص) | ~ ان قلتم : ~ ذكر في المصادر التاريخية أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمر عليا (عليه السلام) في الحديبية أن يمحو مصطلح (رسول الله) لعدم موافقة مبعوث قريش فرد عليه علي (عليه السلام) بقوله: لا أمحوها أبدا.والسؤال : اذا عصى علي (عليه السلام) النبي الخاتم (صلى الله عليه وآله)؟ فهذا يبرر معاصي عمر المتكررة لأوامر الرسول (صلى الله عليه وآله) .↩ قلنا :~ ان مفاد مانقل لايمكن الالتزام به انطلاقاً من قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) في علي (عليه السلام): [علي مع الحق، والحق مع علي، يدور معه حيث يدور ] وطاعة علي (عليه السلام) لرسول الله (صلى الله عليه وآله )، والخضوع المطلق لأوامره ونواهيه السمة المميزة له ( ع) وعلي ( ع) بلغ من تسليمه المطلق أنه حينما قال له النبي (صلى الله عليه وآله) يوم خيبر: (اذهب، ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك) مشى هنيهة، ثم قام ولم يلتفت للعزمة، ثم قال: علام أقاتل الناس؟! قال النبي(صلى الله عليه وآله): قاتلهم، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله الخ.)حتى شهد بذلك ابن عباس لعمر عن خضوع وتسليم علي صلوات الله عليه (إن صاحبنا من قد علمت، والله إنه ما غيّر ولا بدّل ولا أسخط رسول الله (صلى الله عليه وآله) أيام صحبته له)~ ويكفي في أبعاد فرضية اعتراض أمي رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 154 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

 سؤالي سماحة الشيخ هل السب لاعداء الله">الله والذي يعود على اولياء الله بالمطلق حرام كما ورد في الكافي 8/8 عن الامام الصادق (عليه السلام) بقوله : (( وإياكم وسب أعداء الله حيث يسمعونكم فيسبوا الله عدوا بغير علم ... ))   @seratqawem. الصراط القويم للمتابعة الرابط تلگرامالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:سؤالي سماحة الشيخ هل السب لاعداء الله والذي يعود على اولياء الله بالمطلق حرام كما ورد في الكافي 8/8 عن الامام الصادق (عليه السلام) بقوله :(( وإياكم وسب أعداء الله حيث يسمعونكم فيسبوا الله عدوا بغير علم وقد ينبغي لكم أن تعلموا حد سبهم لله كيف هو ؟ إنه من سب أولياء الله فقد انتهك سب الله ومن أظلم عند الله ممن أستسب لله ولأولياء الله، فمهلا مهلا فاتبعوا أمر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ))كيف نوفق بين النهي المتقدم في رواية الكافي وبين ان امير المؤمنين ( عليه السلام) لعن معاوية وابتدأه باللعن...وهل يختلف حكم اللعن عن السب ام في هذا الفرض كلاهما سيان وجزاكم الله خيراً .باسمه جلت اسمائه الروايات المانعة من السب مخصصة بما دلَّ على جواز سب أهل البدع والضلال. كما في صحيحة داود بن سرحان في (الكافي 2: 375) عن الامام الصادق (ع) قال: (قال رسول الله(ص): إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة، وباهتوهم كي لا يطم رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 174 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((39))  علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((39))  يقول علي شريعتي : حين توفي كان درعه مرهوناً عند يهودي ومن ثم تولى أبو بكر فك الرهن واستعادة درع النبي(معرفة الإسلام ص370)  إن الأخبار قد تضافرت في مصادر الخاصة والعامة في أن أمير المؤمنين ((عليه السلام)) هو من قام بقضاء دين النبي ((صلى الله عليه وآله)) وأعرض هنا عن إيراد ما جاء في مصادر الخاصة لأنها واضحة في ذلك وأقتصر على ذكر ما ورد في مصادر العامة: روى أحمد بن حنبل : لما نزلت ((وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ))الشعراء : 214 جمع النبي ((صلى الله عليه ــ وآله ــ وسلم)) من أهل بيته فاجتمع ثلاثون فأكلوا وشربوا قال فقال لهم من يضمن عني ديني ومواعيدي ويكون معي في الجنة ويكون خليفتي في أهلي فقال رجل لم يسمه شريك يا رسول الله أنت كنت بحرا من يقوم بهذا قال ثم قال الآخر قال فعرض ذلك على أهل بيته فقال علي رضي الله عنه أنا.مسند أحمد بن حنبل/مسند علي بن أبي طالب،حديث:883وعن عائشة بنت سعد قالت : سمعت أبي يقول : سمعت رسول الله ((صلى الله عليه ــ وآله ــ وسلم)) يوم الجحفة فأخذ بيد علي ، فخطب فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : أيها الناس إني وليكم ، قالوا : صدقت يا رسول الله ، ثم اخذ بيد علي فرفعها فقال : هذا وليي ويؤدي عني ديني ، وأنا موالي من والاه ومعادي من عاداه.خصائص النسائي،ص101لما نزل قوله ((وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 161 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ((40))  علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ((40))  يقول علي شريعتي : يُنقل عن الإمام الشافعي قوله لأبي إسحاق : يا أبا إسحاق لا تقلدني في كل ما أقول تدبر في نفسك هذا هو الدين فالتقليد غير جائز مطلقاً لا في الفكر ولا في أصول الدين .  ويقول الإمام أحمد بن حنبل : تدبروا في أمر دينكم فالتقليد لغير المعصوم مذموم وهو يعمي البصيرة .هذه الكلمات تبين حقيقة أن المسلمين الأوائل كانوا يُحاربون التقليد والتعصب المذهبي منذ البدء(معرفة الإسلام، ص129)  إن تقليد العلماء ورجوع الجاهل إلى العالم أمر يحكم به العقل ومقتضيات فطرة الإنسان ولم يفتقر إلى دليل ، وأيضا تدل عليه النصوص القرآنية والروائية ، وهذا بحث مفصل في محله ولا أريد الإطالة فيه وإنما أكتفي بنقل كلام الشيخ الآخوند الخراساني ((رحمه الله)) في خاتمة كتاب ((كفاية الأصول)) فإنه في غاية الدقة والاختصار وفيه الغنى والكفاية فيما نحن فيه حيث يقول:لا بأس بدلالة الأخبار عليه (أي على جواز التقليد كما تقدم ذلك في كلامه والمقصود من الجواز بمعناه الأعم الشامل للوجوب في قِبال التحريم) بالمطابقة أو الملازمة حيث دل بعضها على وجوب اتباع قول العلماء،وبعضها على أن للعوام تقليد العلماء،وبعضها على جواز الافتاء مفهوما مثل ما دل على المنع عن الفتوى بغير علم،أو منطوقا مثل ما دل على إظهاره ((عليه السلام)) المحبة لأن يرى في أصحابه من يفتي الناس بالحل رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 163 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((41))  علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((41)) يقول علي شريعتي :بعد إسلام هؤلاء النفر الستة وكانوا عموماً من أثرياء مكة ووجهائها ذاع صيت الإسلام في كل مكان وحمل المكيون دعوة محمد على محمل الجد واستجاب للدعوة شخصيات ووجوه (معروفة الإسلام ص289)  ويقصد من هؤلاء الست حسب الترتيب الذي ذكره 1ـ أبو بكر 2ـ عثمان بن عفان 3ـ الزبير بن العوام 4ـ عبد الرحمن بن عوف 5ـ سعد بن أبي وقاص 6ـ طلحة بن عبيد الله لست بصدد التعرض لصحة انتشار الإسلام بسبب هؤلاء أو العكس من ذلك تماما ، وإنما أود أن أنوه إلى ثلاث نقاط :النقطة الأولى : إن منع رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) من كتابة وصيته في رزية يوم الخميس ومخالفته((صلى الله عليه وآله)) في وصيته لأمير المؤمنين ((عليه السلام)) يكشف عن حقيقة هؤلاء وعن حقيقة إسلامهم وعن مدى الدمار والخراب الذي لحق بالإسلام من وراءهم.النقطة الثانية : إن هذه الشخصيات لها دور كبير في اغتصاب الخلافة من وصي رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) وهذا أمر لا يمكن تجاهله كلما ذُكر هؤلاء لما للخلافة الشرعية والإمامة الإلهية الأهمية القصوى في الدين والدنيا.النقطة الثالثة : إن عرض هذه المسميات بهذا التقييم هو بمثابة الدعوى للتسنن في الوسط الشيعي المنتمي لأهل البيت ((عليهم السلام)) خصوصا وأن الكثير من الذين كان يلقي عليهم محاضراته في حسينية الإرشاد والذين يقرؤون كتبه هم رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 152 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

اليس ان الشيعة يقولون ان صاحبة الجمل ظالمة…      Your browser does not support the video tag.https://a.top4top.net/m_715t43mb1.mp4  اليس ان الشيعة يقولون ان صاحبة الجمل ظالمة…  لكن الله تعالى قال في كتابة ( ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار ) هل رسول الله ( صلى الله عليه واله وسلم )خالف ربه ( والعياذ بالله )عندما تزوج (… ) ؟ المصدر : https://www.facebook.com/صوت-العقيدة-921116971385701/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉhttps://t.me/­seratqawem   مواضیع ذات صلة: الشبهات البترية والسياسية أرسلت بواسطة Admin في Sat 16 Dec 2017 | جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ... رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 166 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

اذا كان الامام يملك قدرات غيبية وقادر على الرزق ودفع الضرر وشفاء المرضى فلماذا يعيش الحرمان والمرض والقتل ؟    سماحة الشيخ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته سؤال : اذا كان الامام يملك قدرات غيبية وقادر على الرزق ودفع الضرر وشفاء المرضى فلماذا يعيش الحرمان والمرض والقتل ؟الجواب :    ~ لاشك ان وظيفة الامام تدور مدار المصلحة الالهية فتارة يكون المرض والفقر والقتل مقتضى احقاق الحق والحفاظ على قواعد الدين التي لايمكن ان تتحقق دون [ نظرية القدوة ] العمل بالقدرات العادية والامكانيات البشرية المتاحة وان الاصل في اداء الوظيفة تجسيد نظرية القدوة للمشروع الالهي وهو يبتني على عدم الرجوع للاعجاز والقدرات الغيبية الا اذا انحصر احقاق الحق وحفظ قواعد الدين على اظهار القدرات الغيبية لانها النافذة التي يجب فتحها لبيان ارتباطه بالغيب وحفظ هيبة الامام فتكون هي الوظيفة لبيان احقية الامام وارتباطه بالغيب ومنه يفهم تكلم راس الامام الحسين بعد شهادته وواقعة باب خيبر المشهورة فدقق .مدارس الإمام الكاظم ع المكتب الاعلامي النجف الأشرف    المصدر : https://www.facebook.com/صراط-النجاة-1523610874390719/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉhttps://t.me/­seratqawem مواضیع ذات صلة: الشبهات البترية والسياسية أرسلت بواسطة Admin في Sat 16 Dec 2017 رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 169 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

يعترض البعض على الشيعة انهم لايعطوا لزوجات النبي المصطفى( ص) الاحترام والتقديس المطلوب اسلاميا فما هو الرد وفقكم الله   سماحة اية الله العلامة الشيخ الساعدي (دمتم ذخرا للدين) يعترض البعض على الشيعة انهم لايعطوا لزوجات النبي المصطفى( ص) الاحترام والتقديس المطلوب اسلاميا فما هو الرد وفقكم الله . باسمه جلت اسمائه  ~ ان التمعن في قوله تعالى: (( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَستُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيتُنَّ فَلَا تَخضَعنَ بِالقَولِ فَيَطمَعَ الَّذِي فِي قَلبِهِ مَرَضٌ )) (الأحزاب:32) وبيان القيد  (( لَستُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيتُنَّ ))، ثم التأكيد في التفريع هذه التكاليف عليهن (( فَلَا تَخضَعنَ بِالقَولِ فَيَطمَعَ الَّذِي فِي قَلبِهِ مَرَضٌ ))يفيد تأكد هذه التكاليف عليهن، كأنّه قيل: لستن كغيركن، فيجب عليكن أن تبالغن في امتثال هذه التكاليف، وتحتطن في دين الله أكثر من سائر النساء، وتؤيد بل تدلّ على تأكد تكاليفهن مضاعفة جزائهن خيراً وشراً كما دلّت عليها الآية السابقة، فإن مضاعفة الجزاء لا تنفك عن تأكد التكليف.فالخطاب القراني جعل الخصوصية لنساء النبي الخاتم (ص) عن سائر النساء [ إن اتقين ] وترفع منزلتهن على غيرهن بالخضوع للتكاليف الالهية عليهن [فلا تخضعن بالقول، وقرن، ولا تبرجن... الخ] ~ ولا اتصور عاقل منصف يطالب الاخرين تقديس مثل قتيلة بِنْت قَيْس بن معد يكرب رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 191 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19

   يقول البعض : كيف تتبعون أهل الرأي والظن وهم اشد أعداء الإمام المهدي (ع) والصادق (ع) يقول : ( إذا خرج القائم ينتقم من أهل الفتوى بما لا يعلموا فتعساً لهم ولأتباعهم أوَ كان الدين ناقصاً فتمموه أم كان به عوجاً فقوموه ، أم هَمَّ الناس بالخلاف فأطاعوه أم أمرهم بالصواب فوه أم هَمَّ المختار فيما أوحي إليه فذكروه أم الدين لم يكتمل على عهده فكملوه أم جاء نبياً بعده فاتبعوه ) . إلزام الناصب ج1 ص108 الصراط القويم:سماحة اية الله الشيخ الساعدي (ايدكم الله) يقول البعض : كيف تتبعون أهل الرأي والظن وهم اشد أعداء الإمام المهدي (ع) والصادق (ع) يقول : ( إذا خرج القائم ينتقم من أهل الفتوى بما لا يعلموا فتعساً لهم ولأتباعهم أوَ كان الدين ناقصاً فتمموه أم كان به عوجاً فقوموه ، أم هَمَّ الناس بالخلاف فأطاعوه أم أمرهم بالصواب فوه أم هَمَّ المختار فيما أوحي إليه فذكروه أم الدين لم يكتمل على عهده فكملوه أم جاء نبياً بعده فاتبعوه ) . إلزام الناصب ج1 ص108الجواب     نحن نقف حيارى مما ذكرت واستدللت عليه فإذا كان القياس والظن من مدارك وادلة المخالفين فلماذا الحيرة بعد وضوح مصداق الرواية على فرض صحتها .بل تقول إن الإمام الصادق (ع) يقول ان الامام المهدي (صلوات الله عليه وعلى ابائه الاطهار ) ينتقم من اهل الفتوى ولم توضح كيف ثبت سند الرواية وكيف تتعامل مع الدلالة التي تشير صراحة الى من جعل فتواه في قبال رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : والصادق, نویسنده : al-enherafa بازدید : 156 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

اليس هذا تصريح واضح بذم التقليد والرجوع للمراجع - آیه الله الشیخ حسین الساعدی     الصراط القويم:سماحة اية الله الشيخ المفضال حسين الساعدي (دام توفيقكم) يذكر الشَّيْخُ الْمُفِيدُ فِي الْإِخْتِصَاصِ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ إِنَّمَا مَثَلُ عَلِيٍّ ع وَ مَثَلُنَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ كَمَثَلِ مُوسَى النَّبِيِّ وَ الْعَالِمِ حِينَ لَقِيَهُ وَ اسْتَنْطَقَهُ وَ سَأَلَهُ الصُّحْبَةَ فَكَانَ مِنْ أَمْرِهِمَا مَا اقْتَصَّهُ اللَّهُ لِنَبِيِّهِ ص فِي كِتَابِهِ وَ ذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ قَالَ لِمُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسالاتِي وَ بِكَلامِي فَخُذْ ما آتَيْتُكَ وَ كُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ ثُمَّ قَالَ وَ كَتَبْنا لَهُ فِي الْأَلْواحِ مِنْ كُلِّ شَيْ‏ءٍ مَوْعِظَةً وَ تَفْصِيلًا لِكُلِّ شَيْ‏ءٍ وَ قَدْ كَانَ عِنْدَ الْعَالِمِ عِلْمٌ لَمْ يُكْتَبْ لِمُوسَى فِي الْأَلْوَاحِ وَ كَانَ مُوسَى يَظُنُّ أَنَّ جَمِيعَ الْأَشْيَاءِ الَّتِي يَحْتَاجُ لَيْها ]فِي نُبُوَّتِهِ[ وَ جَمِيعَ الْعِلْمِ قَدْ كُتِبَ لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ كَمَا يَظُنُّ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ يَدَّعُونَ أَنَّهُمْ فُقَهَاءُ وَ عُلَمَاءُ وَ أَنَّهُمْ قَدْ أُوتُوا جَمِيعَ الْعِلْمِ وَ الْفِقْهِ فِي الدِّينِ مِمَّا تَحْتَاجُ هَذِهِ الْأُمَّةُ إِلَيْهِ وَ صَحَّ ذَلِكَ لَ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : التقليد,والرجوع,للمراجع,الساعدی, نویسنده : al-enherafa بازدید : 171 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

  يتمسك البعض بجملة من الأخبار الناهية عن الافتاء بغير علم وعن القضاء بالرأي والاستحسان والمقاييس ، وهي كثيرة عنون لها باباً في الوسائل وأسماه باب عدم جواز القضاء والحكم بالرأي والاجتهاد والمقاييس ونحوها من الاستنباطات الظنية في الأحكام الشرعية مثل ماورد في ( المحاسن ) عن الحسن بن علي بن فضال ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن عبد الرحمن بن الحجاج قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن مجالسة أصحاب الرأي ، فقال : (( جالسهم ، وإياك عن خصلتين تهلك فيهما الرجال : أن تدين بشيء من رأيك ، أو تفتي الناس بغير علم )) .    سماحة اية الله المفضال الشيخ الساعدي( زادكم الله توفيقا) يتمسك البعض بجملة من الأخبار الناهية عن الافتاء بغير علم وعن القضاء بالرأي والاستحسان والمقاييس ، وهي كثيرة عنون لها باباً في الوسائل وأسماه باب عدم جواز القضاء والحكم بالرأي والاجتهاد والمقاييس ونحوها من الاستنباطات الظنية في الأحكام الشرعية مثل ماورد في ( المحاسن ) عن الحسن بن علي بن فضال ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن عبد الرحمن بن الحجاج قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن مجالسة أصحاب الرأي ، فقال : (( جالسهم ، وإياك عن خصلتين تهلك فيهما الرجال : أن تدين بشيء من رأيك ، أو تفتي الناس بغير علم )) .الجواب :   هذه الاخبار تدل على حرمة الافتاء بمثل القياس والاستحسان وغيرهما مما هو متداول عند المخالفين لأنه من الافتاء رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : الأخبار,الناهية,الافتاء,والاستحسان,والمقاييس, نویسنده : al-enherafa بازدید : 188 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

 تعبير الامام المهدي (عليه السلام) : (رواة حديثنا) يفهم منه الرجوع الى الكتب الروائية وليس لمراجع التقليد فهم ليسوا رواة بل اهل استنباط.     سماحة اية الله الشيخ الساعدي (دام توفيقكم ) رواية إسحاق بن يعقوب قال : «سألت محمد بن عثمان العمري أن يوصل لي كتاباً قد سألت فيه عن مسائل أشكلت عليّ فورد التوقيع بخط مولانا صاحب الزمان (عليه السّلام) أما ما سألت عنه أرشدك الله وثبّتك ... إلى أن قال : وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا» .وسائل الشيعة 27 : 138 / أبواب صفات القاضي ب 11 ، ح 4 ، 9، 27 ، 33 ، 35 .  السؤال : تعبير الامام المهدي (عليه السلام) : (رواة حديثنا) يفهم منه الرجوع الى الكتب الروائية وليس لمراجع التقليد فهم ليسوا رواة بل اهل استنباط. الجواب : تعبير المروي عن حضرت مولانا الحجة بن الحسن عج (… الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا ) دون العلماء أو الفقهاء السرّ فيه أن علماء الشيعة ليس لهم نظر في قبال قول الأئمة (عليهم السّلام) فإنهم لا يستندون في (الافتاء) إلى القياس والاستحسان والمصالح المرسلة وسد الذرائع وغير ذلك مما يعتمد عليه المخالفون بل عملية الاجتهاد تقوم على النظر بالروايات المأثورة عنهم (عليهم السّلام) .المصدر :https://m.facebook.com/المكتب-الاعلامي-مدارس-الإمام-الكاظم-الدينية-النجف-الاشرف-1683312148386157/ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : الروائية, نویسنده : al-enherafa بازدید : 182 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

 ِاذّأّ َّسمَحٌ جِنِأّبِګمَ أّلَګريِّمَ فِّيِّ أّحٌدِى أّلَمَحٌأّضّرأّتّ َّسمَعٌتّ مَنِ أّحٌدِ أّلَأّفِّأّضّلَ أّنِ ګتّأّبِ مََّستّدِرګ أّلَوَِّسأّئلَ لَلَشٍيِّخَ أّلَنِوِريِّ قِدَِّس أّلَلَهِ َّسرهِ ګتّأّبِ ضّعٌيِّفِّ عٌنِدِمَأّ نِأّتّيِّ أّلَى أّلَمَقِأّرنِهِ بِيِّنِهِ وِبِيِّنِ أّلَوَِّسأّئلَ وِجِأّمَعٌ أّحٌأّدِيِّثّ أّلَشٍيِّعٌهِ لَلَبِروِجِردِيِّ قِدَِّس َّسرهِ لَأّ نِجِدِ مَأّيِّشٍيِّر أّلَى مَأّ ذّهِبِ أّلَيِّهِ أّلَفِّأّضّلَ مَأّ يِّقِوِلَ فِّيِّ هِذّأّ أّلَأّمَر َّسمَأّحٌةّ أّلَشٍيِّخَ أّلََّسأّعٌدِيِّ دِأّمَتّ بِرګأّتّهِ وِحٌقِظّهِ أّلَلَهِ ذّحٌرأّ لَلَمَؤمَنِيِّنِ      سؤال ِاذّأّ َّسمَحٌ جِنِأّبِګمَ أّلَګريِّمَ فِّيِّ أّحٌدِى أّلَمَحٌأّضّرأّتّ َّسمَعٌتّ مَنِ أّحٌدِ أّلَأّفِّأّضّلَ أّنِ ګتّأّبِ مََّستّدِرګ أّلَوَِّسأّئلَ لَلَشٍيِّخَ أّلَنِوِريِّ قِدَِّس أّلَلَهِ َّسرهِ ګتّأّبِ ضّعٌيِّفِّ عٌنِدِمَأّ نِأّتّيِّ أّلَى أّلَمَقِأّرنِهِ بِيِّنِهِ وِبِيِّنِ أّلَوَِّسأّئلَ وِجِأّمَعٌ أّحٌأّدِيِّثّ أّلَشٍيِّعٌهِ لَلَبِروِجِردِيِّ قِدَِّس َّسرهِ لَأّ نِجِدِ مَأّيِّشٍيِّر أّلَى مَأّ ذّهِبِ أّلَيِّهِ أّلَفِّأّضّلَ مَأّ يِّقِوِلَ فِّيِّ هِذّأّ أّلَأّمَر َّسمَأّحٌةّ أّلَشٍيِّخَ أّلََّسأّعٌدِيِّ دِأّمَتّ بِرګأّتّهِ وِحٌقِظّهِ أّلَلَهِ ذّحٌرأّ لَلَمَؤمَنِيِّنِالجواب : كان آقا بزر رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : َّسمَحٌ,جِنِأّبِګمَ,أّلَګريِّمَ,أّحٌدِى,أّلَمَحٌأّضّرأّتّ,َّسمَعٌتّ,أّلَأّف, نویسنده : al-enherafa بازدید : 156 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

 عرفان مزيف ..! متى تنتهي الرحلة الحجتية للشيخ ( ابو هدى الغزي )   - في كوچة عشق علي بمدينة قم الإيرانية بالتسعينيات كانت هناك حسينية يتردد عليها الشباب لشيخ شاب متشح بالبياض الدائم يقبل يديه من يقبل عليه منهم مع انه يرتدي عمامة بيضاء،  يلوي رقبة المجلس بمحاضراته النارية التي ينهيها باستصراخ المهدي  واستفزازه بضلع امه الزهراء الذي كسره الخليفة عمر ليعود من غيبته وينتقم من  الظالمين ... هذا هو المنظر الذي شاهدته بقم في اول دخول لي بمجلس هذا الشاب الثلاثيني الذي يتحدث اللغة العربية بشكل احترافي ويسوق لفكره العرفاني وذوبانه في عشق الله والامام المهدي والزهراء هذا الرجل كان اسمه (ابو هدى الغزي ) ،والشاب الذي أدخلني الحسينية لأطلع على افكار شيخه الغزي قال لي نحن نسمى ( جماعة ابو هدى). كانت كاسيتاته تملأ الاسواق بمدينة قم بمنتصف التسعينيات ، صراعه مع حزب الدعوة وشيخهم السفياني ويقصد الشيخ الآصفي كان حديث المدينة ، في الجانب الاخر كان هناك شيخ شاب اخر يدعى ( الشيخ المؤيد) يقود معركة اخرى ضد المجلس الأعلى ، الغزي يكفر الدعوة والمؤيد يعتبر من يقتل مع الحكيم كافراً ..قم كانت مدينة صاخبة في تلك الفترة نقلت الاحزاب العراقية صراعاتها وصخبها الى المنطقة الخضراء فيما بعد.- الصراعات الطقوسية وسرقات اموال اللاجئين والحقوق الشرعية كانت حديث ال رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : الحجتية, نویسنده : al-enherafa بازدید : 201 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

[فيديو] شهادة للتأريخ : موسى الصدر يمجد ويمدح الضال المضل علي شريعتي    رابط المقطع https://www.youtube.com/watch?v=OHFJ3U_0qhQ   رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : للتأريخ, نویسنده : al-enherafa بازدید : 169 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55

علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((37))   علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ ((37))  يقول علي شريعتي :  حديث محمد يتسم خلافاً للقرآن بخلوه من فنون التعبير والتعقيد اللفظي أو المعنوي بينما يتصف بسحر وجاذبية خاصة.(معرفة الإسلام، ص368)  إن هذه الكلمات تنتقص من عظمة الحديث النبوي أكثر مما تمدحه وبعبارة أخرى مدسوسة السم بالعسل بل إن سمها أكثر من عسلها،مما يدلل على قلة اطلاعه على الحديث النبوي،أو أنه كان مطلعا عليه من خلال كتب العامة التي ملئت بمفتريات الأمويين ومختلقات أبي هريرة،ولم يكن متتبعا له من خلال المصادر الأساسية لأتباع أهل البيت ((عليهم السلام)).ومن الواضح جدا وسمه للحديث النبوي الشريف بخلوه من فنون التعبير فيه قدح وانتقاص يأباه حديث رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) الذي كان أفصح العرب والعجم كما روي عنه ((صلى الله عليه وآله)):((أنا أفصح العرب و العجم)) عوالي الآلي،ج4،ص192وأيضا لا ينسجم مع كونه ((صلى الله عليه وآله)) جامعا لجوامع الكلم كما روي عنه ((صلى الله عليه وآله)):((أعطاني جوامع الكلم ، وأعطى عليا جوامع العلم)) أمالي الطوسي،ص113 وأقل ما يمكن أن يُقال في معنى جوامع الكلم هو الكلام المختصر ببلاغة تامة، ويجمع ما بين ثناياه الكثير من المعاني المُقادة للمخاطب بأبدع القوالب وأرصن المسالك مما يجعلها حاضرة بين يديه ومتماثلة أشخاصها بين ناظريه بأوضح صورة وأبهى حلة،فكان رسول الله ((صلى الله عليه رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 160 تاريخ : جمعه 24 آذر 1396 ساعت: 14:55